الأحد، 21 يونيو 2009

الله...الوطن...أما نشوف!


كتابي الأول!

الكتاب يصدر قريبا عن دار دوَن ويقدم رصدا -شوف رصدا دي جامدة ازاي؟!- لحالة "أما نشوف" في الحياة المصرية!
و "أما نشوف" في عنوان الكتاب, يا أعزك الله, بكل هزلتيتها وغموضها ومعاني التسويف و الترقب السلبي فيها, و انتظار ما قد تأتي به السماء أو الرياح أو العفريت الأزرق, هي أكثر ما يناسب المزاج الجمعي في وطنى بل إنها, في اجتهادي الفقير, قاربت أن تكون رؤية فلسفية لها ما لها من أركان وركائز.

ما علينا!
الكتاب يتألف من ثلاثة أقسام هي:(1) إيجبتولوجيات, (2)نتكلم جد شوية؟,(3) قصاصات.. مكاتبات..هذيانات .
ومن العناوين المتضمنة في الكتاب:
في انتظار الإيميل الذي لا يأتي !
,والله العظيم فيه بلد اسمها مالطة!
كفاحي آي والله كفاحي
بينما أحتسي قهوتي
أنا بين الأكاديميا و"زهرة البستان"
مشاكل أنطولوجية؟ ودة من إيه؟
فاضي يا أسطى؟
المجد للغة الشوارع!
!لجنة؟ هي فيها لجنة؟
عافانا الله من انتظار جودو
وهل جزاء الإرهاب إلا الإرهاب؟
في روايتي المزمعة
تاريخ المسحوقين
غريب في عالم غريب والغربة بتعلم
ضائع في سوناتا "وجه القمر"
جميلة وهي تناضل
نهايته ..أنا لا أدون من أجل حقوق الإنسان!
انتظروا معي صدور الكتاب :-)

هناك 6 تعليقات:

أحمد عبد الفتاح يقول...

مبرووووووووووووووووووك
مستني نسختي الهدية

إبـراهيم ... يقول...

ألف ألف مبروووك يا دكتورة

من المدونات التي انتظرت فعلاً ظهورها في كتـاب ....

تمنياتي بالتوفيق

Evan يقول...

!Congratulations for the book

بحلم يقول...

وأخيرا ،عرفت اسمك
ألف مبروك حقا..لكنني أنتظر منك ربما أكثر من كتاب يضم تدويناتك بكثير
أنتظر مشروعا ادبيا متكاملا وانت لها
آلاف المبروكات يا سلمي، وأعتقد أنني سأستشعر شيئا خاصا جدا عزيزا حين ألمس الكتاب

بحلم يقول...

لم نتعود منك بصراحة علي كل هذا الغياب
حاولي أن تطمئني علي الاقل هؤلاء البشر
الذين لا يعرفون طريقة أخري للتواصل
والا الكتاب عمل عمايله واللي علي علي:)

hala يقول...

مبروك بجد ع الكتاب أنا قريته و عجبنى جدا جدا جدا و أنا اشتريته لما قريت اسم المدونة و انا كنت فاكرة انى شفت الاسم ده فى كتاب "أنا أنثى" و حقيقى الكتاب ده خلانى عندى فضول كبير اوى انى ادخل ع المدونة مع انى مش بحب المدونات بس شكلى هبدأ احبها و ادينى دخلت اهو